مناوشات

.
There was an error in this gadget

Saturday, April 9, 2011

المجلس العسكرى... وسورة الكهف





ارتبطت قرارات المجلس العسكرى فى الفترة الاخيرة بأيام الجمع. أسبوع تلو الاخر يجتهد الشعب فى تسمية جمعته الجديدة , وتجميع شتات أفكاره لكتابة ورسم الافتات التى تعبر عن ما يقلقه من مظاهر التباطؤ فى التنفيذ لأهداف ثورته.

بدأت هذه السُنة بجمعة "شفيق" وآتت ثمارها. مر حين ليس بالقصير ونزل التحريريون فى جمعة تطهير "الإعلام " وببطأ شديد حصل التغيير الذى كان بديهيا.  مع مرور الأيام وجدوا سرور يدلى بأحاديث صحفية وعزمى ما زال يمارس مهامه. نزلوا فى جمعة أخرى. تنبهوا أن مبارك لم يبدأ التحقيق معه بعد, أجروا له محاكمة شعبية. فى الميدان, والمجلس العسكرى صبره بدأ ينفذ وتثاقله يبدو للعيان مريب.

تذكرنى تلك الصور وارتباطها بيوم الجمعة بسورة الكهف. قصة كليم الله موسى-عليه السلام - مع العبد الصالح. واخباره لموسى -عليه السلام - انه لن يستطيع الصبر على ما يراه  معللا "وكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْراً" .

لكن موسى - عليه السلام - عاهده "
قال ستجدني إن شاء الله صابرا ولا أعصي لك أمرا". مع هذا كله لم يطق النبى الكريم الصبر على غرائب الأفعال من خرق لسفينة أو قتل لغلام أو إقامة لجدار فى قرية بخل أهلها عليهم.

وكذلك نحن لم نطق على غرائب الأفعال من إبقاء على شفيق أو سرايا ,المناوى والشريف. وفوق ذلك كله زعيم عصابتهم مبارك. إن الابقاء على عزمى فى منصبه لكل تلك الفترة السابقة هو أشد غرابة من خرق العبد الصالح لسفينة المساكين الذين يعملون فى البحر.

فيا أيها المجلس العسكرى إما أن تخبرنا مسبقا حتى نستطيع معك صبرا. وإما أن تتحمل مظاهراتنا الدورية. لا تقل لنا "
هذا فراق بيني وبينك" فإنك لم تأخذ علينا أية عهود. 

3 comments:

  1. tyb w laah nafrd 2n 2l nayaa 2slan 7mayat 2l belwad w meen 2li 2al 2n 2l gesh malosh masl7a f t25er 2l mo7kamat.....

    ReplyDelete
  2. well , i didn't say that and i didn't deny it. you just may have to read between the lines !

    ReplyDelete
  3. ya ahmed 2nta wasif 2l gish ba 2no zai 2l ragool 2l saleh (al khedr ) w hwa 2slan bansba la saydna mosa ragool seka ...

    ReplyDelete